16% تم جمعها

مشروع الأضاحي 2023

المتبرعون: 4

مشروع الأضاحي 2023

16% funded
  1. مقدمة المشروع

إن مشروع الأضاحي يعتبر من المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها جمعية دار اليتيم الفلسطيني خلال عيد الأضحى المبارك في جميع محافظات قطاع غزة.

و لقد زادت الحاجة في قطاع غزة بسبب الظروف الحالية التي يمر بها القطاع، فما شهده القطاع من عدوان أخير في شهر مايو 2023  على القطاع حيث أوقع العدوان خسائر كبيرة في الأرواح و الممتلكات  فزادت حاجة الناس بصورة كبيرة خاصة و أنه ما زال الحصار و الإغلاق على القطاع، و البطالة التي ازدادت بصورة غير مسبوقة حيث زاد عدد العاطلين عن العمل و افتقدت آلاف الأسر مصدر دخلها و أصبحت في أمس الحاجة للمساعدة.

و عليه فإن تنفيذ هذا المشروع يأتي للتخفيف من معاناة الناس و سد حاجة الأسر الفقيرة و المحتاجة و الأيتام خلال عيد الأضحى المبارك،  ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع 2500 أسرة موزعين في جميع محافظات قطاع غزة .

  1. المشكلة والمبررات

المعاناة في قطاع غزة لا تنتهي في أرض يظللها البؤس، فالوضع لا يزال مأساوياً بشكل لا يمكن تصوره. والقيود المفروضة على حركة الناس وقدرتهم على الحصول على أبسط الاحتياجات الإنسانية من صحة وغذاء وتعليم وسفر لا تطاق، فمع بداية كل سنة يأمل الغزيون أن تتحسن أوضاعهم، لكن آمالهم تعود خائبة وتسوء أحوالهم أكثر، من فقر وانقطاع الكهرباء وتلوث المياه، ومنع إدخال الأدوية والأغذية ومواد الإعمار، وضرب مقومات التنمية والحياة، وصعوبة الحصول على الخدمات الأساسية والعيش بكرامة ومنع السفر.

أزمات مضاعفة يمرّ بها الغزيون، وفي مقدمتهم الشباب، الذين لم يتمكنوا من تحقيق أبسط أمنياتهم، في ظل البطالة والأجور المنخفضة، إذ تعمل نسبة منهم بأجور متدنية، بعد يوم طويل ومرهق، تكاد لا تكفي قوت يومهم مما جعل ما يزيد عن نصف سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، فحالة الركود الاقتصادي التي شهدتها سنوات الحصار، أدت إلى انهيار القدرة الشرائية والمعيشية للمواطن، ناهيك عن غياب الحلول لتخفيض معدلات البطالة.

لا تزال العديد من العائلات في غزة لا تجد مدخولاً يؤمّن لها قوت يومها، لتتصارع هي الأخرى مع ظروف المعيشة الصعبة، في وقت يقترب فيه عيد الأضحى للعام 2023.

وبالنظر إلى الظروف الراهنة فإن الأوضاع التي مر بها القطاع من عدوان أخير في شهر مايو للعام  2023حيث قتل الاحتلال العشرات و أصاب المئات و خلف بيوتا مدمرة و أوضاع مأساوية تزيد الوضع سوء و تتجه نحو الأيام القادمة أقسى من سابقها، فالأزمة تشتد

  1. أهداف ومخرجات المشروع

المساهمة في توفير لحوم الأضاحي للأيتام والأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام خلال عيد الأضحى والتخفيف من معاناتهم المعيشية.

 

  1. الموازنة

الجدول التالي يبين الأعداد المطلوبة و تكلفتها التقديرية.

الرقم البند العدد التكلفة للوحدة $ الإجمالي $
1 عجول 10 2,300 23,000
2 خروف 20 400 8,000
الإجمالي $ 31,000

  

  1. الخاتمة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

اخواننا الأفاضل نرفع إليكم هذا المشروع الهام أملين منكم المساهمة في تمويله للعمل على إدخال الفرحة على قلوب الأسر المستورة خلال عيد الأضحى المبارك ، لنعمل معا لنكن عونا لهم ونساندهم ونخفف سويا من معاناتهم.

في الختام لا يسعنا إلا أن نشكركم ونتقدم إليكم بعظيم امتناننا وتقديرنا

جمعية دار اليتيم الفلسطيني

$
Select Payment Method
Personal Info

Credit Card Info
This is a secure SSL encrypted payment.

Donation Total: $400