$0 من $0 تم جمعها

مشروع توزيع الحقيبة المدرسية و الزي المدرسي

المتبرعون: 0

مشروع توزيع الحقيبة المدرسية و الزي المدرسي

  1. معلومات عن المشروع المقترح

عملت الجمعية منذ إنشائها في العديد من المشاريع التعليمية العامة والخاصة، حيث نفذت العديد من المشاريع التعليمية المتنوعة لخدمة الطلاب الأيتام والمحتاجين وعلى رأس هذه المشاريع المشروع التعليمي الموسمي لتوزيع الحقيبة المدرسية والقرطاسية والزي المدرسي حيث يتم تنفيذه كل عام للتخفيف من معاناة الطلاب والطالبات المحتاجين ولقد تم من خلاله استهداف آلاف الطلاب. كما تنفذ الجمعية العديد من المشاريع التعليمية الأخرى التي تخفف من معاناة الطلاب وذويهم.

ولقد أصبح لدى الجمعية خبرة كبيرة في هذا المجال وهذا بدوره له دور كبير في إنجاح المشروع الحالي.

 

  1. مقدمة المشروع

نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، أصبحت العديد من الأسر الفقيرة غير قادرة على تلبية احتياجاتها اليومية، وأصبح من الصعب عليهم تلبية المستلزمات الدراسية لأبنائهم الطلاب والطالبات، الذين أصبحوا في أمس الحاجة للحصول على تلك الاحتياجات المتنوعة، ومن ضمن الاحتياجات الأساسية التي لا يستغني عنها الطلبة الحقيبة المدرسية والقرطاسية والزي المدرسي.

من خلال هذا المشروع سيتم العمل على تنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية والقرطاسية والزي المدرسي لتوزيع مستلزمات الطلاب المدرسية في جميع مناطق قطاع غزة، من خلال تسليمهم احتياجاتهم التعليمية من حقيبة وقرطاسية وزي مدرسي. سيتم اختيار الطلاب المستفيدين من المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية من الطلاب الفقراء والأيتام الذين هم في أمس الحاجة لمساعدتهم ودعم مسيرتهم التعليمية.

 

  1. المشكلة والمبررات

من أهم المبررات التي دفعت إلى تقديم مثل هذا المشروع:

  • الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني من حصار وبطالة مما أدى إلى زيادة معاناة آلاف الأسر من الناحية الاقتصادية.
  • فقدان آلاف الأسر مصدر رزقها أو المساعدات التي تتلقاها من الجمعيات الخيرية والشئون الاجتماعية لمدة طويلة
  • نقص المساعدات المقدمة لهم أو انقطاعها خاصة في المجال التعليمي حيث تتكفل الأسرة بكل احتياجات الطلاب ويستلزم عليها توفيرها لأبنائها الطلاب وهذا يزيد من معاناتها.
  • المستلزمات المدرسية للطلاب تعتبر ضرورة ملحة خاصة للطلاب الفقراء والأيتام في ظل وجود حاجة ماسة تفرضها الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأن انتشار البطالة وعدم توفر الحاجات الضرورية لهم بات يهدد استمرارهم في مسيرة التعليم.
  1. أهداف ومخرجات المشروع

الهدف العام

  • تحسين الوضع التعليمي للطلاب الفقراء والمحتاجين والأيتام في قطاع غزة من خلال توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي

الأهداف الخاصة المتوقعة

توفير المستلزمات الدراسية (الحقيبة والقرطاسية والزي المدرسي) لعدد 1,000 طالب وطالبة من الفقراء والمحتاجين والأيتام في جميع مناطق قطاع غزة.

  • المساهمة في إدخال الفرح والسعادة والابتسامة لآلاف الطلاب الفلسطينيين.
  • مساعدة الفقراء والأسر المحتاجة من خلال دعم ومساندة أبنائهم الطلاب من خلال توفير مستلزماتهم الدراسية.
  • المساهمة في تحسين القطاع التعليمي في قطاع غزة.
  • التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعم صموده.

 

  1. ميزانية للمشروع:

 

م. البيان تكلفة الوحدة ($) عدد الوحدات الإجمالي ($)
1.        حقيبة مدرسية (ابتدائي – إعدادي) 13 500 6,500
2.        قرطاسية* 8 500 4,000
3.        زي مدرسي ** 26.5 500 13,250

 

  1. الخاتمة

وختاما فإن جمعية دار اليتيم الفلسطيني تتقدم لكم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان على ما تقدموه من خير وعطاء للشعب الفلسطيني بشكل خاص وللإنسانية بشكل عام، متمنية لكم مواصلة البذل والعطاء مظللين بعون الله ورضاه من أجل رسم البسمة على الشفاه المحرومة.

في الختام لا يسعنا إلا أن نشكركم ونتقدم إليكم بعظيم امتناننا وتقديرنا

جمعية دار اليتيم الفلسطيني

$
Select Payment Method
Personal Info

Donation Total: $100