$210 من $0 تم جمعها

مشروع سقيا الماء 2022م

المتبرعون: 3

مشروع سقيا الماء 2022م

يعتبر قطاع غزة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم. مساحة أقل من 360 كيلومترًا مربعًا يسكنها أكثر من مليوني شخص. تتفاقم المعاناة في قطاع غزة مع استمرار ارتفاع مستويات الفقر وزيادة التدهور البيئي.

نسبة الملوحة في المياه في ارتفاع دائم، فالمياه باتت لا تصلح للاستخدام الآدمي، خاصة مع شح الموارد المائية وتلوث المتوفر منها بكميات عالية جدا من النترات وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛ لما لها من تأثير سلبي على صحة الإنسان؛ الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين الفلسطينيين إلى اللجوء لشراء هذه المياه المحلاة من محطات تحلية خاصة قد يكون ثمنها مرتفعا نسبيا.

ويعتبر قطاع غزة من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان خاصة المخيمات والتي تعتبر من أكثر مناطق قطاع غزة تأثرا بالأزمة المائية، ووسط هذه الأزمة تسعى جمعية دار اليتيم الفلسطيني إلى تنفيذ مشروع لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان المنطقة من خلال تزويد المواطنين بخزانات لمياه الشرب سعة الخزان الواحد 250 ليتر مع توزيع المياه العذبة للفقراء والمحتاجين مجانا.

و تزداد الحاجة الآن في قطاع غزة بسبب الظروف الحالية التي يمر بها القطاع فما شهده القطاع من حرب أخيرة شنت على القطاع و أوقعت خسائر كبيرة في الأرواح و الممتلكات و زادت حاجة الناس بصورة كبيرة خاصة و أنه ما زال الحصار و الإغلاق على القطاع، و البطالة التي ازدادت بصورة عير مسبوقة خاصة بسبب تفشي جائحة فيروس كرونا الذي بسببه زاد عدد العاطلين عن العمل و افتقدت آلاف الأسر مصدر دخلها و أصبحت في أمس الحاجة للمساعدة.

أهداف ومخرجات المشروع
  • المساهمة في تأمين المياه الصالحة للشرب للمجتمع المحلي في قطاع غزة خاصة للأسر الفقيرة و المحتاجة
  • سد حاجات المواطنين من المياه العذبة الصالحة للشرب.
  • الحد من نسبة الأمراض الناتجة عن ملوحة المياه وتلوثها والمحافظة على صحة المواطنين في قطاع غزة.
  • التخفيف من مشكلة التلوث المائي في قطاع غزة.
  • تخفيف العبء الاقتصادي على المواطنين نتيجة اضطرارهم لشراء المياه العذبة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعاني منها معظم السكان.

المستفيدون المباشرون

  • الأسر الفقيرة والمحتاجة في المنطقة المحيطة بالمحطة
  • أسر الأيتام
  • أسر المرضى وكبار السن

موازنة المشروع

م البيان التكلفة $ عدد مرات التعبئة لمدة 3 شهور الإجمالي $
1 توزيع المياه برميل سعة ربع كوب لأسرة واحدة 2.5 4 2.5×4×3 شهور 30

ويعادل بالدولار 30 $ (إيصال المياه الصالحة للشرب لأسرة واحدة متوسطة العدد لمدة 3 شهور)

 الخاتمة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

اخواننا الأفاضل نرفع إليكم هذا المشروع الهام أملين منكم المساهمة في تمويله “فخير الصدقة سقيا الماء”

نتقدم إليكم ونحن على يقين بأن قلوبكم تنبض إحساسا بالمسئولية اتجاه الشعب الفلسطيني، ذلك الشعب المعطاء الذي ضحى و لا زال يضحي من أجل كرامته.

رابط الحملة على launchgood:

Distribution of Drinking Water in Gaza Strip #2 | LaunchGood

بارك الله فيكم و جزاكم خيراً

جمعية دار اليتيم الفلسطيني

قطاع غزة

$
Select Payment Method
Personal Info

Donation Total: $1