$0 من $0 تم جمعها

مشروع رغيف الخبز الخيري 2022م

المتبرعون: 0

مشروع رغيف الخبز الخيري 2022م

يمر قطاع غزة بأوضاع صعبة أدت ومازالت إلى تدهور اقتصادي كبير فأصبحت أسر الفقراء تعيش  ظروفا اجتماعية صعبة للغاية  وتدني المستوى المعيشي وعدم تمكن هذه الأسر من توفير لقمة العيش لأفرادها بسبب عدم وجود دخل لهذه الأسر.

هذه الظروف أثرت بشكل سلبي على الأسر وعلى مقدرتها على تلبية احتياجاتها، فأصبحوا يعيشون ظروفاً حياتية قاسية لا يستطيعون الحصول على المستلزمات الأساسية للحياة اليومية. و في نفس الوقت تتزايد معدلات البطالة في قطاع غزة بصورة غير مسبوقة و تتعاظم حالة التدهور الاقتصادي.

كما ان انتشار فيروس كورونا أدى الى زيادة الوضع سوءا والاف الغزيين الآن مطالبين بالحجر الصحي المنزلي كإجراءات وقائية احترازية لوقف انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة ، و هذا بدوره أدى إلى تضرر آلاف العمال اليوميين و الذين يعملون بنظام المياومة فهم الآن عاجزين عن سد احتياجات أبنائهم و بيوتهم بسبب الحجر الصحي.

يعتبر مشروع الخبز المجاني من المشاريع الهامة التي تنفذها الجمعية لتوفير حياة كريمة لهذه الأسر، حيث سيتم فيه توزيع ربطة خبز يوميا على الأسر المحتاجة والفقيرة. حيث تبلغ ثمن ربطة الخبز 2$ فقط تكفي لإطعام أسرة متوسطة لمدة يوم.

ويأتي توزيع هذه المساعدات ضمن البرامج الدائمة التي ترعاها الجمعية على مدار العام حيث تواصل الجمعية تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع وانتشار فيروس كورونا.

مواصفات المشروع:

المشروع خيري اغاثي يهدف الى توزيع الخبز المجاني على الأسر الفقيرة والمحتاجة وأسر الأيتام والمعاقين وكبار السن والمرضى.

مبررات المشروع:

1-     ارتفاع نسبة البطالة.

2-     ارتفاع أعداد الأسر الفقيرة.

3-     عدم تمكن آلاف الأسر من توفير مصدر دخل لها.

4-     عدم تمكن آلاف الأسر من توفير رغيف الخبز والاحتياجات الغذائية الأساسية.                                                                            المستفيدين من المشروع

  1. الأسر الفقيرة والمحتاجة والمرضى.
  2. العاطلين عن العمل .
  3. كبار السن الذين لا يوجد لهم معيل.
  4. أسر الأيتام.

وختاما نأمل منكم التبرع والمساهمة ولو بالقليل في هذا المشروع وإدخال الفرحة على الفقراء في قطاع غزة.

لذا كلنا أمل في أهل الخير والمحسنين أمثالكم مذكرين بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم ” خيركم من أطعم الطعام، وافشى السلام.

كلنا أمل باستجابتكم لندائنا العاجل وبانتظار مساهماتكم وتبرعاتكم، لمساعدة الفقراء الذين باتوا عاجزين عن توفير أدنى متطلبات الحياة، لنعمل معا لنكن عونا لهم و نساندهم و نخفف سويا من معاناتهم .

 سائلين الله عز وجل أن يصرف عنا وعنكم الوباء والبلاء بلطفه وقدرته انه نعم المولى ونعم النصير .

جمعية دار اليتيم الفلسطيني

قطاع غزة 

$ 1
Select Payment Method
Personal Info

Donation Total: $1