$0 من $0 تم جمعها

مشروع توفير طرود خضار طازجة للأسر الفقيرة في قطاع غزة 2021

المتبرعون: 0

مشروع توفير طرود خضار طازجة للأسر الفقيرة في قطاع غزة 2021

في ظل الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة، أصبحت الأيام تجلب معها الكثير من المتطلبات و الحاجات الأساسية للأسر الفلسطينية في وقت باتت فيه الأسر الفقيرة و المحتاجة غير قادرة على تلبية المستلزمات الأساسية لأفراد أسرها من احتياجات رئيسية كالمأكل و المشرب، فلقد زادت حاجة الناس،

لذا تسعى جمعية دار اليتيم الفلسطيني جاهدة لتنفيذ مشروع توفير طرود الخضار للأسر الفقيرة وذلك بهدف تلبية الاحتياجات الإنسانية الفقراء والمعوزين. والذي نأمل من خلاله أن تستطيع الأسرة المستفيدة تأمين متطلباتها الأساسية من الخضار الأساسية.

 

آلاف الأسر الفقيرة أصبحت بلا مأكل، الجوع والحاجة عنوانهم وعدم المقدرة على تلبية تلك الاحتياجات هاجسا يراود رب الأسرة ويؤثر نفسيا على جميع أفراد الأسرة.

تقـوم جمعية دار اليتيم الفلسطيني من وقت لآخر بتنفيذ مشـروع توزيـع طـرود الخضار الطازجة للأسر الفقيرة والمحتاجة، حيث يتم توزيع طرود تحتوي على الاحتياجات الأساسية لكل أسرة.

 

ويأتي هذا المشروع للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة حيث ان بعض الأسر لا تجد قوت يومها فنأمل من الله سبحانه وتعالى أن نكون جزءاً في التخفيف عليهم وإشعارهم بقربنا منهم. وذلك تخفيفاً من معاناتهم والقضاء على جوعهم، فالجمعية لا تدخر جهدا في توفير كل ما تستطيع من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا في ظل الوضع الاقتصادي الذي خلف جيش من الفقراء والمحتاجين.

من خلال هذا المشروع سيتم العمل على مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة لتمكينها من الحصول على الخضار الأساسية، ويتم تنويع محتويات الطرد بحيث يشتمل على أنواع مختلفة أخرى من الخضار، سيتم العمل على تنفيذ المشروع في جميع محافظات قطاع غزة للعمل على اختيار الأسر الأكثر حاجة .

المشكلة والمبررات:

يقترب قطاع غزة رويداً رويداً من كارثةٍ إنسانيةٍ حقيقيةٍ، حيث بلغت نسبة الفقر بين أوساط الأسر الفلسطينية 65%، ونسبة البطالة 46.6%، وأكثر من 70% من الأسر الفلسطينية تعتمد على المساعدات الإنسانية التي تقدم لها من المؤسسات الداعمة وفاعلي الخير. حيث أن أكثر من 80% من الأسر الفلسطينية أصبحت تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

إن الظروف الانسانية البالغة الصعوبة التي يمر بها قطاع غزة تتطلب بذل الجهد الأعظم  و المساهمة الأكبر في تخفيف وطأة الحصار وتحسين الظروف المعيشية والحياتية لأهلنا في قطاع غزة، و من هنا كان لا بد من تقديم يد العون و المساعدة للأسر الفقيرة و  المحتاجة خاصة في الأوقات الصعبة و إغاثتها في وقت لا يستطيعون فيه تلبية احتياجات أبنائهم و أسرهم من مستلزمات لا يمكن الاستغناء عنها فهي مقومات الحياة من طعام و شراب.

لذا نتقدم إليكم بهذا المشروع لإغاثة إخواننا في قطاع غزة، لنحمي الأطفال الفقراء و لنرحم كبار السن و المحتاجين من الفقر و الحاجة و لنحفظ كرامتهم من ذل السؤال،  لنحمي من يعيشوا حياة اقتصادية قاسية ليس لهم ذنب فيها سوى أنهم في قطاع محاصر لا عمل فيه.

أهداف ومخرجات المشروع: 

المساهمة في تأمين المستلزمات الأساسية للأسر الفقيرة و المحتاجة  من خلال توفير طرود خضار مرة كل أسبوعين لهم مما يساعد على  تحسين الوضع الاجتماعي و المعيشي لتلك الأسر.

الأهداف الخاصة المتوقعة:

  • دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك من خلال توفير طرد خضار لهم مما يساهم في التخفيف من معاناتهم ومعاناة أطفالهم.
  • توفير الطعام و الخضار الأساسية للأسر الفقيرة والمحتاجة.
  • تحسين الوضع الغذائي و الصحي للأسر المستفيدة من المشروع.
  • رسم البسمة على وجوه الأطفال والمحرومين بعد ما افتقدوها في ظل الظروف المريرة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
  • دعم المزارع الفقير من خلال شراء منتجاتهم من الخضار المتنوعة

الفئة المستهدفة:

  • الأسر الفقيرة و المحتاجة
  • أسر الأيتام
  • أسر المرضى و كبار السن

موازنة المشروع:

من المتوقع أن يتم توزيع طرود خضار  بمبلغ20$ شهريا ، بحيث تستطيع الأسر المستفيدة من الحصول على طرد خضار كل أسبوعين ، من المتوقع أن تستفيد الأسرة على مدار  ثلاثة أشهر ،

يتـم شـراء كميات من الخضار المنتجة محليـاً و ذلك حسب الموسم الزراعي. وتتنـوع الخضار بحيث تحتــوي على الخضار الأساسية كالبطاطس و البندورة و الخيار و البصل إلخ. ثـم تُقسـم هـذه الكميـات مـن الخضار إلـى حصـص فـي طـرود. و يراعي أن يكفي الطرد على الأقل لمدة أسبوعين.

الميزانية الإجمالية للمشروع:

الرقم البند سعر الوحدة $ عدد الطرود الإجمالي السعر الإجمالي $
1.        طرد خضار 20 600 12000
الميزانية الإجمالية للمشروع 12000

 الخاتمة:

إخواننا الكرام:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة.

اخواننا الأفاضل نرفع إليكم هذا المشروع الهام أملين منكم المساهمة في تمويله

لمساعدة الفقراء الذين باتوا عاجزين عن توفير أدنى متطلبات الحياة، لنعمل معا لنكن عونا لهم و نساندهم و نخفف سويا من معاناتهم .

رابط الحملة على launchgood:

https://www.launchgood.com/campaign/distributing_vegetable_parcels_for_poor_gaza_1?src=internal_discover#!/

 

جمعية دار اليتيم الفلسطيني

قطاع غزة – فلسطين

$ 1
Personal Info

Donation Total: $1