$0 من $0 تم جمعها

المشاريع المدرة للدخل

المتبرعون: 0

المشاريع المدرة للدخل

يهدف المشروع الى المساهمة في تقليل معدلات الفقر بين الفئات الأكثر فقراً في قطاع غزة من خلال توفير مكونات التمكين الاقتصادي القائم على المشاريع الصغيرة و المتناهية في الصغر بما يضمن لهم سبل العيش الكريمة .

استهدف المشروع 60 فقيراً من الفقراء المنتفعين ضمن برنامج كفالة الأيتام الذي تنفذه الجمعية. عمل المشروع  وفق شعار ( من البائع الفقير الى الزبون الفقير ) حيث عمل المشروع على تنفيذ برنامج لتدريب هؤلاء الفقراء على مهارات ادارة المشروعات الصغيرة و التعامل مع الزبائن و جودة المنتج بهدف تحسين مهاراتهم في مجال ادارة المشروعات الصغيرة و دمجهم في سوق العمل عبر مشاريع صغيرة مدرة للدخل كباعة متجولين . بينما قامت الجمعية بتزويد الفقراء بعربات بيع الأطعمة لبيع منتجات غذائية مبتكرة يحتاجها السوق المحلي ولا تقدمها الشركات الكبرى و تعتبر سلع زهيدة الثمن تتناسب مع الزبائن الفقراء و المقتدرين على حد السواء و توفر لهم أغذية صحية رخيصة الثمن و ذات جودة عالية مثل :

مشروع عربة البطاطا:

المشروع عبارة عن عربة متحركة مجهزة بما يلزم لإنتاج أنواع مختلفة من أطعمة البطاطا لتكون كمطعم مصغر متنقل في أماكن الترفه مثل الحدائق والمنتزهات . وقدمت هذه العربة منتجات متنوعة من البطاطا مثل ( البطاطا المنفوخة ، البطاطا الحلزونية ، البطاطا المقلية …. الخ ) و تمتاز هذه السلع بالندرة و التكلفة البسيطة و التي تشجع المواطنين على شرائها بما يحقق هامش ربح جيد للبائع الفقير .

مشروع عربة الذرة المسلوقة:

المشروع عبارة عن عربة متحركة مجهزة بما يلزم لإنتاج أنواع مختلفة الذرة المسلوقة .

مشروع عربة الخضار الطازجة:

المشروع عبارة عن عربة متحركة مجهزة بما يلزم لعرض الخضروات الطازجة في أماكن المدن بطريقة نظيفة و صحية و تضمن تسويق منتجات المزارع الفقير عبر بائع فقير و بسعر رخيص يناسب الجميع .

أهداف المشروع المقترح:

الهدف العام للمشروع

مجتمع فلسطيني يتلقى فيه الفقراء خدمات العون الاقتصادي القائم على عمل اغاثي – تنموي يضمن ارتفاع معدلات الدخل للفقراء بحيث يتمتعون بسبل عيش كريمة .

الأهداف الاستراتيجية للمشروع

  1. دمج الفقراء في سوق العمل الفلسطيني .
  2. توفير مصدر دخل ل 60 أسرة فقيرة يضمن لهم حياة كريمة .
  3. تحسين سبل العيش للأسر الفقيرة في قطاع غزة .

النتائج المتوقعة:

  1. 60 من الأٍسر الفقيرة ضمن برنامج كفالات الفقراء الذي تنفذه الجمعية انخرطوا في الحياة الاقتصادية طباعة متجولين على عربات متنقلة في مختلف مناطق قطاع غزة تضمن لهم فرص عمل كريمة دائمة .
  2. 60 من الأسر الفقيرة خرجت من دائرة الفقر و أصبح لديها عائد مالي يضمن لهم سبل العيش الكريمة .
$
Personal Info

Donation Total: $1