$0 من $0 تم جمعها

المشاريع الزراعية

المتبرعون: 0

المشاريع الزراعية

القطاع الزراعي  يعتبر إحدى ركائز الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وأحد مقومات صموده، ولأنه عنوان ارتباط الإنسان بأرضه اهتمت الجمعية بالمشاريع الزراعية بصورة كبيرة.

في ظل الحصار الظالم على القطاع، والتحكم بإدخال حاجة القطاع من المواد الغذائية و الفواكه بات من الضروري الاعتماد على الذات في تحقيق الأمن الغذائي و لو بصورة جزئية. و ذلك الوصول إلى حالة من الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المنتجات التي يمكن إنتاجها محلياً سواء من السلع الزراعية و يتمثل ذلك في اعادة تأهيل الدفيئات الزراعية والذي تسعى الجمعية دوما إلى تنفيذ هذه المشاريع من إعادة تأهيل الدفيئات الزراعية لتفيد المزارعين، و أصحاب المشاتل الزراعية ، و المجتمع المحلي .

يهدف المشروع إلى إعادة تأهيل الأراضي و الدفيئات الزراعية وزراعتها بالمحاصيل الزراعية لتوفير المنتجات الزراعية للمجتمع المحلي .

و تشمل مراحل تنفيذ المشروع :

تجهيز الدفيئة ويشمل ذلك( حراثة الأرض وتسويتها – تغطية الدفيئة بالنايلون – تمديد شبكات الري)  و من ثم زراعة الدفيئات بالأشتال و تسميدها و رشها بالمبيدات الحشرية و من ثم تسويق المنتجات.

يعتبر هذا المشروع من المشاريع ذات إمكانية الاستمرارية العالية حيث أنه من خلال أرباح المشروع سيتم توسيع المساحة التي يتم اعادة تأهيلها وزراعتها وبالتالي ازدياد الكمية المقدمة للسوق المحلي من المنتجات الزراعية وزيادة فرص العمل وزيادة دخل الجمعية . كما يمكن استخدام هذه المنتجات الزراعية من الخضار في توفير الطرود للأسر المحتاجة ، كما أن التوسع في هذا المشروع يسهم بشكل ايجابي في تنمية الاقتصاد في قطاع غزة.

المشاريع الزراعية
المشاريع الزراعية
المشاريع الزراعية
المشاريع الزراعية
$
Personal Info

Donation Total: $1